تدشين أضخم يخت بالعالم في السعودية! بتكلفة 5 مليارات دولار..(فيديو)             السلطات السعودية توقف أمريكيا هدد بـ"إحراق المملكة"             صدق أولا تصدق: شاب يعود إلى بيت أسرته بعد شهر على دفنه وتلقي عزائه             قبل التحاقه بالأسود.. "حكيمي" يسجل هدفا رائعا في الدوري الفرنسي (فيديو)             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 11 غشت 2017 الساعة 21:11

حكم صلاة النافلة بعد الفجر





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن صلاة النافلة بعد صلاة الصبح منهي عنها إلى أن تشرق الشمس وترتفع قدر رمح، وهو مقدار ربع ساعة تقريباً من بعد طلوع الشمس؛ لما روي عن عقبة بن عامر قال: ثلاث ساعات كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهانا أن نصلي فيهن أو نقبر فيهن موتانا: حين تطلع الشمس بازغة حتى ترتفع، وحين يقوم قائم الظهيرة حتى تميل الشمس، وحين تضيف الشمس للغروب حتى تغرب. رواه مسلم

وقال ابن رشد ـ رحمه الله ـ في بداية المجتهد: اتفق العلماء على أن ثلاثة من الأوقات منهي عن الصلاة فيها، وهي: وقت طلوع الشمس، ووقت غروبها، ومن لدن تُصلى صلاة الصبح حتى تطلع الشمس.

"إسلام ويب"

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
هل الوضوء مع مسح الجوربين يعد وضوءاً كاملاً ؟
كيفية إخراج زكاة زيت الزيتون
لمن لا يعرف كيفية صلاة الاستسقاء.. هذه هي الطريقة
ما الحكمة من زواج الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بعائشة رُغم صغر سنها ؟
حكم صيام النصف من شعبان..
كيف نربي أبناءنا على فريضة الصيام ؟
ما السر وراء رقم 7 في القرآن الكريم ؟
إحذر السبع الموبقات
ما هي شروط صلاة الجمعة؟
هل صحيح أن قيام الساعة ستكون في يوم الجمعة ؟




أوقات الصلاة و حالة الطقس