تدشين أضخم يخت بالعالم في السعودية! بتكلفة 5 مليارات دولار..(فيديو)             السلطات السعودية توقف أمريكيا هدد بـ"إحراق المملكة"             صدق أولا تصدق: شاب يعود إلى بيت أسرته بعد شهر على دفنه وتلقي عزائه             قبل التحاقه بالأسود.. "حكيمي" يسجل هدفا رائعا في الدوري الفرنسي (فيديو)             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 6 نونبر 2017 الساعة 12:31

على الحامل تجنب هذه المواد الكميائية الموجودة في مستحضرات التجميل !





يتأثر الجنين بشكل كبير بالمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل التي تستعملها والدته، إذ أكدت دراسة استقصائية أجرتها مجموعة العمل البيئي الأمريكي (EWG) أن المرأة تستخدم حوالي 12 منتج من منتجات العناية الشخصية كل يوم، وتتعرض لنحو 168 مادة كيميائية فريدة من نوعها، تخترق هذه المواد الجلد مسببة مجموعة من الأضرار الصحية للأم وجنينها.

تعرفي على المواد الكيميائية التي عليك تجنب كل مستحضر تجميلي يحتوي عليها:

-الرصاص: يستعمل لتثبيت اللون في الكحل وأحمر الشفاه، قد يسبب  فقر الدم وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والأمراض العصبية بالإضافة إلى إصابة الأطفال بالتراجع الذهني.

-بارابين: توجد بشكل كبير في الشامبو والكريمات وغسول الاستحمام، تسبب خلل في الغدد الصماء نظرا لأنها تحاكي هرمون الاستروجين في الجسم، كما أنها من مسببات السرطان.

-الزئبق:  رغم أنها مادة محرمة دوليا، إلا أنها تتواجد في بعض كريمات التبييض، يسبب تلف الخلايا العصبية ويؤثر على أجهزة الجسم المختلفة بشكل سلبى. وإذا تعرض  الجنين فى الرحم إلى الزئبق فقد يسبب أضرار على المخ ومشاكل في السمع والبصر.

فورمالدهيد: توجد في مستحضرات فرد الشعر بالكيراتين وفي طلاء الأظافر، ظل العيون، الماسكرا، والشامبو وأحمر الخدود. عليك تجنبها لأنها تسبب اضطرابات فى الجهاز التنفسى مثل الكحة والصعوبة فى التنفس وتهيج العين والأنف والحلق كما أن التعرض لمادة الفورمالدهيد على المدى الطويل يسبب السرطان.

الريتيناليات – Retinoids: مادة توجد في أدوية علاج حب الشباب وكريمات مقاومة التجاعيد، على المرأة الحامل تجنبه خلال فترة الحمل،  لأنها تسبب تشوهات للجنين.

تريكلوسان: توجد في صابون اليد وغاسول الاستحمام، ومنتجات الحلاقة ومزيلات العرق، تسبب هذه المادة خللا في الغدد الصماء وظهور بكتيريا مقاومة للأجسام المضادة والمنتجات المضادة للبكتيريا  ويتراكم في الأنسجة والخلايا الحيوي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
حلوة لشرب الشاي بدون زبدة/بمذاق النافع مقرمشة ولذيذة
اصنعي كريم أساس بنفسك وبمكونات بسيطة
5نصائح للتخلص من قشرة الرأس نهائيا
خلطات طبيعية ومذهلة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
إكتشف طرق طبيعية ستساعدك على الحمل سريعا
خلطة سحرية لإنقاص الوزن بسرعة خيالية
حيلة بسيطة تساعدك في محاربة النعاس
فوائد مذهلة مع الألوفيرا للعناية بالشعر والجمال
وصفات مذهلة للتخلص من التجاعيد حول العينين
احذري من هذه العناصر التي تستخدم في بعض الخلطات




أوقات الصلاة و حالة الطقس