خبر سار... أمطار وثلوج بهذه المناطق غدا لسبت             لأسباب تافهة.. مغربي يقدم على قتل زوجته بإيطاليا             الشيخ "محمد الفِزازي" يدخل على على خط المشاركة المذلة للمنتخب الجزائري في كأس إفريقيا الكامرون 2022             رد ناري من الصحافي المغربي "عبد الصمد ناصر" على معلق الجنرالات "حفيظ الدراجي"             شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            الجيش المغربي يحمي أجواء المملكة من الأعداء بصواريخ الدفاع الجوي            بعد العيون.. وفد بولوني يتجه للاستثمار في الداخلة            القوات المسلحة الملكية تتوعد المسلحين بمالي الدين استهدفو شاحنات مغربية            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 7 يناير 2022 الساعة 09:12

حالات إغلاق مؤسسة جديدة.. هل تتجه وزارة التربية الوطنية لاغلاق شامل لمؤسساتها التربوية؟


سؤال مشروع بعد الإعلان اليوم بالعاصمة الإقتصادية للمملكة عن إغلاق المزيد من المؤسسات التربوية، عدد منها تابع للوكالة الفرنسية.

مصادر تربوية مطلعة أكدت كذلك أن إحدى المؤسسات المغلقة اليوم والتي استعاضت بالتعليم عن بعد بدل الحضوري هي في ملكية شخصية سياسية واقتصادية نافذة، بل وسبق وتحملت مناصب وزارية اساسية في حكومات العدالة والتنمية.

حالات الإغلاق بالبيضاء تأتي بعد حالات سابقة بالرباط، فهل هي مؤشرات دخول المغرب المرحلة الحرجة من الموجة الجديدة للوباء؟ وهل يقتصر انتشار الوباء كما تساءل متتبعون لأخبارنا المغربية على العاصمتين الإدارية والإقتصادية للمملكة أم أنها مرحلة تسخينات تسبق اعلان بنموسى عن إغلاق للمؤسسات التربوية؟ وضعية وأسئلة تستلزم من الوزير الجديد للتعليم وطاقميه التواصلي والإعلامي الاسراع يإعطاء توضيحات وافية ولم لا طمأنة الآباء والأمهات...

للإشارة فوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة صرح خلال جلسة برلمانية بداية الأسبوع الجاري، أن الوزارة وضعت خطة لمواجهة الوباء تقضي بإغلاق أي قسم عرف تسجيل 3 إصابات خلال الأسبوع نفسه، واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام.

وفي حالة تسجيل 10 إصابات أو أكثر في فصول دراسية مختلفة يتم إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام، بتنسيق مع السلطات؛ أما في حالة إصابة أستاذ أو إطار إداري أو مكلف بالخدمات فيتم التقيد بالحجر الصحي للمصاب لمدة 7 سبعة أيام، مع مراقبة المخالطين خلال هذه الفترة.. كما اشار المسؤول الحكومي أنه سيتم اعتماد نمط التعليم الحضوري كلما استقرت الوضعية الوبائية، واعتماد نمط التناوب كلما كانت هناك ضرورة للتباعد الجسدي، واعتماد التعليم عن بعد في حالة إغلاق المؤسسة الدراسية أو في الحالات الحرجة.

"اخبارنا"





 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وزارة التعليم العالي تقرر إجراء امتحانات الطلبة عن بعد ... وثيقة
حقيقة إلغاء الحركة الانتقالية الخاصة بالأساتذة
وزارة التربية الوطنية تفرج عن لائحة العطل الجديدة لموسم 2021 - 2022
وزارة أمزازي تفاجئ الجميع وتتخذ قرارا غير مسبوق (وثيقة).
بعد تعيين رئيس الحكومة.. هذا هو الوزير الجديد المرتقب لقطاع التعليم
عاجل... وزارة التربية الوطنية تعلن عن تأجيل جديد للدخول المدرسي
موعد الإعلان عن نتائج امتحانات "الباك" وتاريخ إجراء الدورة الاستدراكية
تأجيل الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى بكالوريا إلى وقت لاحق
رسميا.. وزارة التعليم تعلن إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل بسبب تفاقم الوضعية الوبائية
مسؤول بوزارة التربية الوطنية يتوقع إجراء الامتحانات في هذا التاريخ.. !




أوقات الصلاة و حالة الطقس