خبر سار... أمطار وثلوج بهذه المناطق غدا لسبت             لأسباب تافهة.. مغربي يقدم على قتل زوجته بإيطاليا             الشيخ "محمد الفِزازي" يدخل على على خط المشاركة المذلة للمنتخب الجزائري في كأس إفريقيا الكامرون 2022             رد ناري من الصحافي المغربي "عبد الصمد ناصر" على معلق الجنرالات "حفيظ الدراجي"             شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            الجيش المغربي يحمي أجواء المملكة من الأعداء بصواريخ الدفاع الجوي            بعد العيون.. وفد بولوني يتجه للاستثمار في الداخلة            القوات المسلحة الملكية تتوعد المسلحين بمالي الدين استهدفو شاحنات مغربية            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 4 يناير 2022 الساعة 20:43

النيابة العامة الفرنسية تفتح تحقيقاً بشبهة "محاولة اغتيال" في رالي داكار





الشرق24

أعلنت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، أنها فتحت تحقيقاً أولياً بشبهة "محاولة اغتيال"، بعد الانفجار الذي وقع الخميس الماضي في رالي داكار الصحراوي المقام في السعودية، والذي استهدف سيارة سائق فرنسي، وأدى الى تعرضه لإصابات بالغة.

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب: "فُتح تحقيق أولي في عدة محاولات اغتيال على صلة بمنظمة إرهابية"، مضيفة أن جميع ركاب السيارة الخمسة، بمن فيهم السائق، كانوا فرنسيين.

ولم يذكر البيان الخاص بالنيابة العامة الفرنسية مزيداً من التفاصيل بشأن الانفجار، الذي وقع في جدة، وأدى إلى إصابة السائق فيليب بوترون بجروح بالغة في ساقه، وخضوعه لعملية جراحية عاجلة في السعودية، قبل العودة إلى فرنسا.

وكانت السلطات السعودية قد استبعدت، يوم السبت الماضي، ارتكاب "عمل إجرامي" لتفسير ما وصفته بـ"الحادث"، وأصدرت وزارة الداخلية بياناً على موقع التواصل "تويتر" أكدت فيه أنه "لا يوجد أي شبهات في الحادث".

لكن وزارة الخارجية الفرنسية دعت رعاياها إلى "اتخاذ أقصى درجات اليقظة من مخاطر أمنية"، مضيفة "ثمة تحقيقات تجريها السلطات السعودية لمعرفة أسباب الحادث، ولا يمكن استبعاد العمل الإجرامي"، مشيرة إلى أن "التهديد الإرهابي مستمر في المملكة العربية السعودية".

وكان السباق الأسطوري، المعروف سابقاً باسم "باريس-داكار"، ينطلق من العاصمة الفرنسية في طريقه إلى عاصمة السنغال كمحطة أخيرة، لكن التهديدات الأمنية على طول المسار في شمال أفريقيا أدت إلى نقله إلى أميركا الجنوبية في العام 2009، قبل أن يحط الرحال في السعودية منذ العام 2020.

(فرانس برس)

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
اللبناني الذي إدعى النبوة كان يعمل طبالا (صورة)
(تبون) في أول تعليق له بعد إقصاء المُنتخب الجزائري
مجلس الشيوخ الفرنسي يقر حظر ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية
أبو ظبي تعلن عن عدد وجنسيات القتلى والمصابين جراء انفجارات وحرائق اليوم
وأخيرا العلماء يتمكنون من تحديد الأعراض الخاصة بمتحور "أوميكرون"
وفاة رضيع عمره 3 أسابيع فقط بسبب فيروس كورونا
رسميا.. "كريستيان توبيرا" تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022
أستراليا ونيوزيلندا .. تحذيرات من حدوث تسونامي بعد ثوران بركان تحت البحر في جنوب المحيط الهادئ قبالة تونغا
بلجيكا.. أرتفاع مهول في عدد المصابين بكورونا في آخر 24 ساعة
لقاح مناسب لأوميكرون سيكون جاهزا في هذا التاريخ




أوقات الصلاة و حالة الطقس