خبر سار... أمطار وثلوج بهذه المناطق غدا لسبت             لأسباب تافهة.. مغربي يقدم على قتل زوجته بإيطاليا             الشيخ "محمد الفِزازي" يدخل على على خط المشاركة المذلة للمنتخب الجزائري في كأس إفريقيا الكامرون 2022             رد ناري من الصحافي المغربي "عبد الصمد ناصر" على معلق الجنرالات "حفيظ الدراجي"             شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            الجيش المغربي يحمي أجواء المملكة من الأعداء بصواريخ الدفاع الجوي            بعد العيون.. وفد بولوني يتجه للاستثمار في الداخلة            القوات المسلحة الملكية تتوعد المسلحين بمالي الدين استهدفو شاحنات مغربية            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 7 يناير 2022 الساعة 08:50

الحرس الإسباني أكبر المحتالين فى استثمارات العملات المشفرة بأوروبا وهذه هي جنسيته





الشرق24 - وكالات

تمكن الحرس المدني الإسباني في ممنطقة فالنسيا الإيطالية من إعتقال أحد أكبر المحتالين باستثمارات كاذبة في العملات المشفرة في أوروبا، وهو رجل يبلغ من العمر 45 عامًا يحمل الجنسية البرتغالية ، تم حظره بأصول تزيد عن 2.5 مليون يورو، وفقا لصحيفة  "الباييس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعتقل متهم بسبع جرائم وغسيل أموال، لقيامه بإنشاء منصة وهمية للاستثمار فى العملات المشفرة على موقع إليكترونىن وهو  ما جعله معروفا من  خلال مختلف المنتديات والبرامج الاذاعية والفعاليات الرياضيية وحتى الحركات الخيرية ، وذلك لجذب اهتمام واستمثار العديد من الأشخاص فى إسبانيا والبرتغال، وبدأت عملية ترصده فى أغسطس الماضى ، بعد أن علم العملاء بالاحداث من خلال التعاون مع  الأمن الخاص.

عرضت المنصة حدًا أدنى للعائد يبلغ 2.5٪ أسبوعيًا للمستثمرين اعتمادًا على المبلغ الذي ساهموا به ، واكتسبوا في النهاية أدوارًا وبالتالي أصبحوا قادرين على جذب مستثمرين آخرين. تُعرف هذه الطريقة بـ "مخطط بونزي" ، وهي نوع من الاحتيال الذي يحاول تضليل الأطراف المتضررة ، الذين يعتقدون أن الأرباح المحققة تأتي من نشاط قانوني ، على الرغم من أن الأموال تأتي من مستثمرين آخرين مخدوعين ، كما أوضح الحرس المدني.

بهذه الطريقة ، كان الاستثمار في العملات المشفرة ناجحًا ، لذلك استثمر الضحايا مبالغ أكبر من المال وجذب المزيد من المستثمرين. تم استخدام الاستثمارات التي قام بها الضحايا من قبل المحتجز للعيش في مستوى معيشي مرتفع عن طريق شراء سيارات فاخرة أو رحلات أو وجبات طعام.

ونتيجة للتحقيقات ، أمكن التعرف على العديد من الضحايا في إسبانيا وتم اكتشاف أن المحتجز تمكن من ارتكاب جريمة في لوكسمبورج وسويسرا والبرتغال.

في 2 ديسمبر، تم إجراء ثلاث عمليات دخول وتفتيش لمنزل المعتقل ، في مقر الشركة وفي ورشة عمل حيث تم إخفاء جزء من الأصول ، كما يوضح الحرس المدني.

بالإضافة إلى ذلك ، تم حظر العديد من الحسابات المصرفية وصفحات الويب الخاصة بالوصول إلى المنصة والصفحات التي تم الإعلان عنها ، تم مصادرة  العديد من الوثائق والأجهزة الإلكترونية (أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة ومحافظ USB والعملات المشفرة).

وبالمثل ، تم حظر 13 مركبة وسبع سيارات أخرى ، جميعها فاخرة ، بإجمالي الأصول المحجوبة ، بين السيارات والحسابات المصرفية ، بأكثر من مليوني ونصف المليون يورو.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
اللبناني الذي إدعى النبوة كان يعمل طبالا (صورة)
(تبون) في أول تعليق له بعد إقصاء المُنتخب الجزائري
مجلس الشيوخ الفرنسي يقر حظر ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية
أبو ظبي تعلن عن عدد وجنسيات القتلى والمصابين جراء انفجارات وحرائق اليوم
وأخيرا العلماء يتمكنون من تحديد الأعراض الخاصة بمتحور "أوميكرون"
وفاة رضيع عمره 3 أسابيع فقط بسبب فيروس كورونا
رسميا.. "كريستيان توبيرا" تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022
أستراليا ونيوزيلندا .. تحذيرات من حدوث تسونامي بعد ثوران بركان تحت البحر في جنوب المحيط الهادئ قبالة تونغا
بلجيكا.. أرتفاع مهول في عدد المصابين بكورونا في آخر 24 ساعة
لقاح مناسب لأوميكرون سيكون جاهزا في هذا التاريخ




أوقات الصلاة و حالة الطقس