صادم.. انتحـــ ـ ـار زوجين في وقت واحد بسلا             صادم... شاحنة محملة بالإسمنت تدهس سائق دراجة وترديه قتيلا             تسرب غازي يتسبب في مأساة حقيقية بمدينة ميسور             قلق متزايد بالجزائر وإسبانيا ...الإعلام الإسباني يؤكد اتفاق المغرب وإسرائيل على إقامة قاعدة عسكرية نواحي الناظور             الجيش المغربي يحمي أجواء المملكة من الأعداء بصواريخ الدفاع الجوي            بعد العيون.. وفد بولوني يتجه للاستثمار في الداخلة            القوات المسلحة الملكية تتوعد المسلحين بمالي الدين استهدفو شاحنات مغربية            وجدة...سيدة تعاني من السرطان منذ 16 عاما تناشد القلوب الرحيمة للتكفل بدواء قيمته 5 ملايين شهريا            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 1 نونبر 2021 الساعة 18:51

حكومة أخنوش عازمة على رفع الدعم بشكل كلي عن "البوطا" والسكر


الشرق24 - متابعة

كشفت مصادر مطلعة أن حكومة اخنوش، اتخذت قرارا نهائيا يقضي برفع الطعم بشكل كلي عن الدقيق وغاز البوتان والسكر، وبالتالي إلغاء صندوق المقاصة، وطي صفحته إلى الأبد.

ووفقا لذات المصادر، فإن مكونات الائتلاف الحكومي اتفقت على أن تتم العملية بشكل تدريجي، على امتداد 3 سنوات، ابتداء من السنة المقبلة، على أن يتم إنهاء العمل بنظام المقاصة سنة 2024.

هذا وتنص الخطة الحكومية على أن تعرف سنة 2022 التحرير التدريجي للسكر والتقليص من الحصيص المحدد من الدقيق الوطني للقمح اللين، يليها سنة 2023 التحرير الكلي للحصيص المحدد من الدقيق الوطني للقمح اللين والسكر و50 في المئة من غاز البوتان، وأخيرا التحرير الكلي لغاز البوتان سنة 2024.

وفي المقابل، تعتزم حكومة أخنوش تعويض الفئات المتضررة من هذا التحرير، إذ تدرس السبل الكفيلة بجعلها لا تتأثر من الزيادات المنتظرة في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية، إذ يرجح أن يتم صرف دعم مالي مباشر للفئات الفقيرة، فيما ستستفيد الطبقة المتوسطة من تخفيضات على الضريبة على الدخل.





 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
صادم.. انتحـــ ـ ـار زوجين في وقت واحد بسلا
صادم... شاحنة محملة بالإسمنت تدهس سائق دراجة وترديه قتيلا
تسرب غازي يتسبب في مأساة حقيقية بمدينة ميسور
قلق متزايد بالجزائر وإسبانيا ...الإعلام الإسباني يؤكد اتفاق المغرب وإسرائيل على إقامة قاعدة عسكرية نواحي الناظور
زخات رعدية قوية بعدد من المدن المغربية
بعد الاحتجاجات.. الحكومة تستبدل "جواز التلقيح" بـ"الجواز الصحي"
صحيفة إسبانية: المغرب يحدد تاريخ فتح المعابر الحدودية لمليلية وسبتة
انفجار قنينة غاز تودي بحياة ابنة نائب عمدة سلا وإصابة زوجته بجروح خطيرة
مستجدات قانون المسطرة الجنائية الجديد
يارب السلامة.. جريمة بشعة أم تذبح طفلتها




أوقات الصلاة و حالة الطقس