خبر سار... أمطار وثلوج بهذه المناطق غدا لسبت             لأسباب تافهة.. مغربي يقدم على قتل زوجته بإيطاليا             الشيخ "محمد الفِزازي" يدخل على على خط المشاركة المذلة للمنتخب الجزائري في كأس إفريقيا الكامرون 2022             رد ناري من الصحافي المغربي "عبد الصمد ناصر" على معلق الجنرالات "حفيظ الدراجي"             شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            الجيش المغربي يحمي أجواء المملكة من الأعداء بصواريخ الدفاع الجوي            بعد العيون.. وفد بولوني يتجه للاستثمار في الداخلة            القوات المسلحة الملكية تتوعد المسلحين بمالي الدين استهدفو شاحنات مغربية            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 يناير 2022 الساعة 20:41

خبر سار للعاطيلين: "إسبانيا" تفتح باب الشغل في وجه "عمال" دول عديدة ضمنها "المغرب" وهذه الشروط


الشرق24 - متابعة

في خبر سار للشباب المغربي الباحث عن فرص الشغل، أفادت مصادر رسمية بالجارة الشمالية، أن السلطات الإسبانية، أقدمت على فتح باب التشغيل في وجه المهاجرين الأجانب، الراغبين في العمل بمجموعة من القطاعات الحيوية، من قبيل قطاع الزراعة، البناء والسياحة، بعدد من المدن الإسبانية.

وارتباطا بالموضوع، أصدرت وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والمهاجرين، قرارا جرى نشره بالجريدة الرسمية الإسبانية، سمحت من خلاله بتوظيف المهاجرين، بموجب عقد مدته سنة واحدة، وهو القرار الذي فرضه النقص الكبير في اليد العاملة المؤهلة بعدد من القطاعات الهامة.

ورغم أن مؤشر البطالة في الجارة الشمالية، لازال في تصاعد، إلا أن إسبانيا قررت عدم توظيف المهاجرين السريين المتواجدين حاليا في إسبانيا، حيث اختارت استقطاب أشخاص مؤهلين من خارج البلاد، وذلك بهدف تشجيع الهجرة المنظمة وتغطية النقص الحاصل في اليد العاملة، عبر توظيف عمال بشكل "مؤقت" في ظل عدم القدرة على تغطيتها من قبل العمال الإسبان.

وبموجب هذا القرار، ستسمح الحكومة الإسبانية للشركات المحلية بنشر عروض عمل تصل مدتها إلى عام واحد للمرشحين الأجانب الذين لا يقيمون في البلاد ولا يتواجدون على الأراضي الإسبانية.

هذا وقد طالبت الحكومة الإسبانية أرباب العمل بضرورة تقديم عروض عامة يتم فيها اختيار العمال في بلدانهم الأصلية وتقديم العروض من قبل أرباب العمل وأي شخص لديه تمثيل قانوني ويمكن أيضا أن تكون منظمات تجارية.                                                     

الوثائق المطلوبة: جواز السفر ساري المفعول/ شهادة السجل الجنائي/  شهادة طبية/ عقد موقع من كلا الطرفين (العامل والمشغل)/ التزام موقع بالعودة إلى بلد الأصل.        

البلدان التي وقعت اتفاقية استقطاب العمال مع إسبانيا: المغرب/ جمهورية الدومينكان/ أوكرانيا/ موريتانيا/ كولومبيا/ الفيليبين/ الهندوراس/ الباراغواي/ الأرجنتين/ مالي/ النيجر/ المكسيك/ سالفادور/ غامبيا/ غينيا/ غينيا بيساو/ الرأس الأخضر والسنغال. 





 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
خبر سار... أمطار وثلوج بهذه المناطق غدا لسبت
الشيخ "محمد الفِزازي" يدخل على على خط المشاركة المذلة للمنتخب الجزائري في كأس إفريقيا الكامرون 2022
رد ناري من الصحافي المغربي "عبد الصمد ناصر" على معلق الجنرالات "حفيظ الدراجي"
خطوة إسبانية “غير مقبولة” على الحدود الوهمية مع المملكة المغربية
سيارة تدهس شرطيا في بني بوعياش وترسله الى المستعحلات
هذا ما إشترطه المغرب لعودة العلاقات مع إسبانيا
حجز أزيد من مليار سنتيم إضافي في عمليتين متفرقتين بآسفي ومراكش
حفيظ دراجي يُؤَكِدٌ على المباشر أنّه لا يُحب المنتخب المغربي
توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس يوم غد الخميس
نقل بنكيران الى المستشفى العسكري بالرباط




أوقات الصلاة و حالة الطقس