صادم.. انتحـــ ـ ـار زوجين في وقت واحد بسلا             صادم... شاحنة محملة بالإسمنت تدهس سائق دراجة وترديه قتيلا             تسرب غازي يتسبب في مأساة حقيقية بمدينة ميسور             قلق متزايد بالجزائر وإسبانيا ...الإعلام الإسباني يؤكد اتفاق المغرب وإسرائيل على إقامة قاعدة عسكرية نواحي الناظور             الجيش المغربي يحمي أجواء المملكة من الأعداء بصواريخ الدفاع الجوي            بعد العيون.. وفد بولوني يتجه للاستثمار في الداخلة            القوات المسلحة الملكية تتوعد المسلحين بمالي الدين استهدفو شاحنات مغربية            وجدة...سيدة تعاني من السرطان منذ 16 عاما تناشد القلوب الرحيمة للتكفل بدواء قيمته 5 ملايين شهريا            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 فبراير 2020 الساعة 11:31

خطورة الاستعمال المفرط للشاشات من لدن الأطفال





الشرق24

تطرقت مجلة "تيل كيل" في عددها الأسبوعي لخطورة الاستعمال المفرط للشاشات من لدن الأطفال، وعرضت ما تم التوصل إليه لتجنب الآثار السلبية لهذا التصرف.

وقالت الأسبوعية  أن وضع الطفل أمام الشاشات يبقى غير متاح قبل إكمال السنتين الأوليين من العمر، ويمكن تمكين الصغار من ذلك لمدّة ساعة واحدة يوميا ما قبل وصول سنهم إلى العام الخامس.

ووفق النتائج نفسها فإنه يبقى مقبولا تحديد الزمن لاستعمال الشاشات بين 6 و9 أعوام، والحديث عن الموعد الذي سيكون بإمكان الطفل الحصول على هاتفه الخاص بين 9 سنوات و12.

وأضافت الصحيفة أن المراهقين بمقدورهم الولوج إلى الإنترنيت وفق تحديد زمني متفق عليه، لكن قطع الأنترنيت وإطفاء الهواتف يبقى ضروريا عند حلول المساء.

وتابعت "تيل كيل" أن الأسرة مطالبة بأن تعدد التفاعلات بين أفرادها، وأن تغيّب الشاشات عند الاجتماع لتناول الوجبات الغذائية، مع تخصيص فترات لمشاهدات فيلمية أو ممارسة ألعاب فيديو جماعية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
هل تعاني من دهون البطن؟.. إليك 5 نصائح تساعدك على التخلص منها دون ريجيم أو رياضة
علامات تشير إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم
خمس عادات تدمر جهازك المناعي وتقربك من كورونا
فقد أكثر من 130 كغ بعد اتباعه خطة صارمة لخسارة الوزن
هذا كل شئ تريد معرفته عن فيروس "كورونا" الغامض
كيف تتخلص من الكرش..
كيف تحمي نفسك من السرطان؟
تعرف على الفوائد السحرية للكركم..لن تستغني عنه بعداليوم
فوائد مذهلة للبقدونس
مشروب طبيعي للإقلاع عن التدخين وتنضيف الرئة




أوقات الصلاة و حالة الطقس