معجزة كروية..بريمن يقلب الطاولة على دورتموند بعد سيناريو جنوني             قتيل وعدد من الجرحى في حادثة خطيرة بالطريق السيار بين سطات ومراكش             النص الكامل للخطاب الذي وجهه الملك "محمد السادس" بمناسبة عيد العرش             انتكاسة جديدة لـ"كابرانات" الجزائر مقابل انتصار مدو للمغرب             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 31 غشت 2021 الساعة 22:10

كوريا الجنوبية تضع حداً لاحتكار أبل وغوغل في مجال دفع التطبيقات


الشرق24 - أ ف ب

اعتمد النواب الكوريون الجنوبيون اليوم قانوناً يحظر على "أبل" و"غوغل" إجبار مطوّري التطبيقات على استخدام نظاميهما للدفع، معتبرين احتكار متجري "آب ستور" و"بلاي ستور" مخالفاً للقانون.

وحظي هذا القانون بتأييد كلّ البرلمانيين (180 صوتا مقابل صفر)، جاعلاً من كوريا الجنوبية أول اقتصاد كبير يعتمد تشريعاً من هذا القبيل من شأنه أن يشكّل سابقة على الصعيد العالمي.

وكان ثلاثة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي قد اقترحوا في أغسطس (آب) قانوناً لاحتواء هيمنة "أبل" و"غوغل" في هذا المجال وإلزام العملاقين الانفتاح على المنافسة.

ويتباحث البرلمانيون الأوروبيون بدورهم في قانون من هذا القبيل.

وتأتي المبادرة الكورية الجنوبية في وقت تخضع "أبل" و"غوغل" لانتقادات من كلّ حدب وصوب إثر اقتطاعهما خصوصاً عمولة بنسبة 30 % من المدفوعات التي تنجز عبر نظاميها للدفع.

ويتيح النصّ الكوري الجنوبي المسمّى محلّيا "القانون ضدّ غوغل" للمستخدمين اختيار نظام الدفع الذي يريدونه لشراء التطبيقات.

وقال كانغ كي-هوان من جمعية "كوريا موبايل إنترنت بيزنيس أسوسييشن" إن "هذا القانون سيشكّل سابقة من دون شكّ لبلدان أخرى وأيضا لمطوّري التطبيقات ومنتجي المحتويات في أنحاء العالم أجمع".






وترى "أبل " و"غوغل" أن الإتاوات المقتطعة مبرّرة، مع التأكيد على أنها تسمح بإجراء المشتريات بأمن وتتيح للمطوّرين التعامل مع مستخدمين من العالم أجمع.

وكشفت "أبل" قبل إجراء التصويت على القانون في الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية أن من شأن هذا القانون أن يعرّض مشتري التطبيقات لمخاطر النصب ويمسّ بحياتهم الخاصة ويحدّ من فاعلية رقابة الأهالي.

وجاء في بيان صادر عن الشركة الأمريكية العملاقة "نظن أن ثقة المستخدمين في المشتريات المنجزة عبر آب ستور ستنخفض إثر هذا الاقتراح، ما سيحدّ من الآفاق المتاحة لأكثر من 482 ألف مطوّر تطبيق في كوريا جنوا أكثر من 8550 مليار وون بفضل أبل".

ويهيمن عملاقا التكنولوجيا الأمريكيان على سوق التطبيقات الإلكترونية في كوريا الجنوبية الرائدة في التقنيات الحديثة والتي تحتلّ المرتبة الثانية عشرة لأكبر اقتصادات العالم.

وقد درّ متجر "بلاي ستور" من "غوغل" حوالى ستة آلاف مليار وون (5.2 مليارات دولار) سنة 2019، أي 63% من إجمالي مبيعات التطبيقات ويليه "آب ستور" مع حصّة تبلغ 24.4 %، وفق بيانات وزارة العلوم في سيول.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
سيارات بنتلي الكهربائية ستأتي بقوة 1400 حصان
هاتف آخر زهيد الثمن من هواوي يغزو الأسواق العالمية (فيديو)
سيارة يابانية رائعة تغزو الأسواق العالمية "تعرف عليها"
علماء: ثاني أكبر صفيحة جليدية على كوكب الأرض على وشك التحول إلى "الذوبان المتسارع"!!
"كورونا" يجبر موظفي "أبل" على العمل في منازلهم
شرح طريقة كشف دخول شخص ما إلى حسابك على "فيسبوك" دون علمك؟
تسريبات.. أبل تطرح هاتفها المقبل باسم غريب ..تعرف على اسمه
هاتف سوني القادم بـ 4 كاميرات تعرف عليه (فيديو)
خدعة ذكية تكشف عدد متابعيك الذين قاموا بحفظ صورك الخاصة على "إنستغرام"
مـــــذهل..تطبيق يساعدك في العثور على أفضل الملابس في خزانتك كل يوم




أوقات الصلاة و حالة الطقس