قرار جديد من النادي الأهلي بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد             سلطات إسبانيا توقف مطلوبا لصلته بانفجار مرفأ بيروت             عـاجل.. وفاة ابن مسؤول مغربي في الحـ رب الـ روسية الأوكـ رانية             من بينهم مسؤولين أمنيين.. إحالة 8 أشخاص على النيابة العامة والقضية خطيرة             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 يناير 2022 الساعة 20:28

رسميا.. "كريستيان توبيرا" تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022


الشرق24 - وكالات

أوردت وكالة الصحافة الفرنسية، أن وزيرة العدل السابقة كريستيان توبيرا، أعلنت ترشحها للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022، بشكل رسمي اليوم السبت.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر من الجولة الأولى للانتخابات، سيكون لليسار ستة مرشحين رئيسيين هم: الزعيم المتطرف جان-لوك ميلانشون، المؤيد للقضايا البيئية يانيك جادو، الشيوعي فابيان روسيل، الوزير السابق أرنو مونتبورغ الذي يبدو أنه على وشك الاستسلام، بالإضافة الى رئيسة بلدية باريس الاشتراكية آن إيدالغو وتوبيرا. لكن أيا منهم لا يتجاوز تأييده نسبة 10% في الاستطلاعات.

ولا يزال الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون الذي لم يُعلن ترشحه رسميًا بعد، متقدما في الجولة الأولى على المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبن التي تليها المرشحة اليمينية فاليري بيكريس.

وكانت كريستيان توبيرا قد أعلنت في نهاية ديسمبر أنها تعتزم أن تكون مرشحة في مواجهة مأزق اليسار المنقسم أكثر من أي وقت مضى، وحددت موعدًا في 15 يناير لتوضيح خيارها. وأكدت أنها لن تكون مجرد مرشحة إضافية وستضع كل قوتها في الفرص الأخيرة للاتحاد.

ومن المقرر  أن تقام الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا في 23 من أبريل 2022، وستقام جولة أخرى في 7 مايو 2022، وذلك لاختيار الرئيس الجديد.





 

كريستيان توبيرا,الانتخابات الفرنسية,صحافة فرنسا,الانتخابات الفرنسية2022,الشرق24,Christian Taubira, élections françaises, presse France, élections françaises, Al-Sharq 24,

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
سلطات إسبانيا توقف مطلوبا لصلته بانفجار مرفأ بيروت
روسيا تهدد هذه الدول في حال انضمامها إلى الناتو!
ألمانيا.. قتلى وجرحى في اصطدام بين قطارين
صدمة للجزائريين بعد ورود أنباء محلية تحمل رواية جديدة عن مقتل أفراد من جيشهم على حدود نيجيريا
السلطات السعودية تكشف جنسية المتورطين في واقعة إهانة علم السعودية
صدمة جديدة بالجزائر تزامنا مع زيارة "تبون" لمصر.. القاهرة تعلن عن دعمها القوي للوحدة الترابية للمملكة المغربية
عدد من القتلى بسبب التدافع قبل لقاء الكاميرون وجزر القمر
دخل هولندا مختبئاً في بيت عجلات الطائرة وهذا ما وقع له
أنباء عن اعتقال الرئيس البوركينابي ... فهل نجح انقلاب بوركينا فاسو؟
علامة تنبؤ بإصابتك بمتحور "أوميكرون"




أوقات الصلاة و حالة الطقس