قرار جديد من النادي الأهلي بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد             سلطات إسبانيا توقف مطلوبا لصلته بانفجار مرفأ بيروت             عـاجل.. وفاة ابن مسؤول مغربي في الحـ رب الـ روسية الأوكـ رانية             من بينهم مسؤولين أمنيين.. إحالة 8 أشخاص على النيابة العامة والقضية خطيرة             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 19 يناير 2022 الساعة 19:32

مجلس الشيوخ الفرنسي يقر حظر ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية





الشرق24 - وكالات

صوت مجلس الشيوخ الفرنسي لصالح حظر ارتداء أغطية الرأس (الحجاب) في المنافسات الرياضية، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على الحيادية في الملاعب.

وصوتت أعلى غرفة تشريعية فرنسية مساء الثلاثاء، لصالح تعديل قانون مقترح يشير إلى أن ارتداء “رموز دينية محظور” بالنسبة للمشاركة في فعاليات ومنافسات تنظمها الاتحادات الرياضية.

وأوضح أعضاء مجلس الشيوخ في نصهم، أن التعديل يهدف لـ”حظر ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية” وأضافوا أن “أغطية الرأس يعرض انضباط الرياضيات اللاتي يرتدينه للخطر”.

والتعديل المقترح من كتلة اليمين “الجمهوريين” تبناه المجلس بنحو 160 صوتا بنعم مقابل 143 صوتا بلا.

وستجتمع لجنة اليوم من أعضاء المجلسين، الشيوخ والغرفة الأدنى للبرلمان، للوصول لتسوية بشأن النص قبل نشره، ما يعني أنه ما زالت هناك فرصة لإلغاء التعديل.

وفي تعديلهم قال أعضاء مجلس الشيوخ إن “كل مواطن حر في ممارسة دينه”، لكنهم أكدوا على ضرورة الامتناع عن الترويج للاختلافات.

ومن غير الواضح ما إذا كان الحظر سيطبق في أولمبياد باريس 2024. ولم تتح وزارة الرياضة الفرنسية للتعقيب على الفور.www.acharq24.ma

ويأتي التصويت بعد عام على موافقة النواب في الغرفة الأدنى للبرلمان الفرنسي على تشديد الرقابة على المساجد والمدارس والأندية الرياضية ضمن محاولة لـ”حماية فرنسا من المتطرفين الإسلاميين وتعزيز احترام القيم الفرنسية”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
سلطات إسبانيا توقف مطلوبا لصلته بانفجار مرفأ بيروت
روسيا تهدد هذه الدول في حال انضمامها إلى الناتو!
ألمانيا.. قتلى وجرحى في اصطدام بين قطارين
صدمة للجزائريين بعد ورود أنباء محلية تحمل رواية جديدة عن مقتل أفراد من جيشهم على حدود نيجيريا
السلطات السعودية تكشف جنسية المتورطين في واقعة إهانة علم السعودية
صدمة جديدة بالجزائر تزامنا مع زيارة "تبون" لمصر.. القاهرة تعلن عن دعمها القوي للوحدة الترابية للمملكة المغربية
عدد من القتلى بسبب التدافع قبل لقاء الكاميرون وجزر القمر
دخل هولندا مختبئاً في بيت عجلات الطائرة وهذا ما وقع له
أنباء عن اعتقال الرئيس البوركينابي ... فهل نجح انقلاب بوركينا فاسو؟
علامة تنبؤ بإصابتك بمتحور "أوميكرون"




أوقات الصلاة و حالة الطقس