قرار جديد من النادي الأهلي بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد             سلطات إسبانيا توقف مطلوبا لصلته بانفجار مرفأ بيروت             عـاجل.. وفاة ابن مسؤول مغربي في الحـ رب الـ روسية الأوكـ رانية             من بينهم مسؤولين أمنيين.. إحالة 8 أشخاص على النيابة العامة والقضية خطيرة             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 21 يناير 2022 الساعة 19:57

الشيخ "محمد الفِزازي" يدخل على على خط المشاركة المذلة للمنتخب الجزائري في كأس إفريقيا الكامرون 2022


الشرق24 - متابعة

دخل الشيخ محمد الفزازي على خط المشاركة المذلة للمنخب الجزائري، وقال الشيخ إن "الفريق الجزائري لكرة القدم مُني بانتكاسة مدوّية في الكامرون؛ تعادُل ثم هزيمة ثم فضيحة... ليقبع في قاع مجموعته ثم ليعود إلى بلده خاوي الوفاض".

وزاد الفزازي، في تدوينة له على صفحته الفيسبوكية، "في عالم الكرة يكون مبدأ الربح والخسارة من البدهيات والمسلَّمات. لا بد من رابح وخاسر. ولو أن الأمر بقي في إطاره الكروي لكان عادياً جداً ولا تثريب على اللاعبين الجزائريين". لكن إعلامهم، يضيف الشيخ نفسه، "أبى إلا أن يجد أي صيغة ليبرر الهزيمة، وأن يجد أي مشجب ليعلق عليه الانتكاسة؛ إذ تحدث عن أرضية الملعب الرديئة، وعن التوقيت المبكر الحار والرطب وعن التحكيم والتنظيم... غير أن آفة الآفات القول بأن فريقهم سُحِر. وأن عمليات الشعوذة وتأثير الجن كان بادياً على وجوه اللاعبين وفي نظراتهم".

وتابع الفزازي بالقول: "أنا اندهشت من مثل هذه الادعاءات، إلا أن قاصمة الظهر في هذا المنحدر الخطير هي ظهور بعض الرقاة غير الشرعيين ووصول بعضهم إلى مقرّ الفريق، ومباشرة عملية الرقية وفك هذا السحر المزعوم الذي حال دون النصر المنتظر"، لافتا أن "كل هذا الهراء لا يسمن ولا يغني من جوع".

الشيخ المذكور أردف أن "الفريق الجزائري فريق محترم وقويّ؛ حظوظه جيدة في الوصول إلى النهائيات، وربما إلى الفوز بالكأس بشكل عادي وطبيعي وبروح رياضية، تماماً كما أنّ إقصاؤه وارد مبكراً أو غير مبكّر. وقد حصل".

"هذا التصرف السمج والسلوك الأرعن من الإعلام الجزائري دفع الجماهير الكروية العربية إلى عدم مساندة فريق الجزائر وربما يفرحون لهزيمته، شماتة ونكاية في حكام الجزائر وإعلامهم"، يشدد الفزازي قبل أن يواصل بالقول: "على الجزائريين أن يفهموا أن انتصار فريق كروي أو انهزامه لا يعكس أي صورة للبلد الذي يمثله ذلك الفريق المنتصر أو المنهزم".

 

وأكد الشيخ ذاته أن "الكرة كرة، والسياسة والاقتصاد والقوة العسكرية وما إلى ذلك شيء آخر. فقد تنتصر دولة صغيرة على الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين مثلاً في مباراة رياضية... لكن يبقى الكبير كبيراً. والأيامُ دُوَلٌ"، خالصا بالقول إن "الضغوط التي مورست على الفريق الجزائري قد أتت أكلها سلباً وفضحاً. وهذا هو الدرس".





 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
من بينهم مسؤولين أمنيين.. إحالة 8 أشخاص على النيابة العامة والقضية خطيرة
بالفيديو.. الملك يقيم مأدبة إفطار على شرف رئيس الحكومة الاسبانية
عاجل: المغرب يعلن موقفه الرسمي من أزمة روسيا وأكرانيا
عاجل..شاب يقتل والده وزوجته بطريقة بشعة بالدار البيضاء والأمن يكشف التفاصيل
شركة "بينتير" الإسبانية تستأنف رحلاتها نحو عدد من المدن المغربية
"تبرهيش" كابرانات الجزائر مستمر وهذا ما أقدموا عليه بعد اقتراب موعد مباراة المنتخبين المغربي والمصري
يارب السلامة.. تفاصيل الجريمة الوروعة التي هزت حد بني رزين إقليم شفشاون
الأرصاد الجوية تتوقع نزول أمطار وثلوج ببعدد من المناطق المغربية
الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع هو الأكبر بإفريقيا
عاجل.. إدارة "بي إن سبورت" تتخذ إجراءات تأديبية في حق "الدراجي" بسبب إساءته للمغاربة




أوقات الصلاة و حالة الطقس