معجزة كروية..بريمن يقلب الطاولة على دورتموند بعد سيناريو جنوني             قتيل وعدد من الجرحى في حادثة خطيرة بالطريق السيار بين سطات ومراكش             النص الكامل للخطاب الذي وجهه الملك "محمد السادس" بمناسبة عيد العرش             انتكاسة جديدة لـ"كابرانات" الجزائر مقابل انتصار مدو للمغرب             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 23 يناير 2022 الساعة 23:46

5 خطوات لتجنب المخاطر المرتبطة بالقلب


5 خطوات لتجنب المخاطر المرتبطة بالقلب

يمكن الوقاية من معظم الأمراض المتعلقة بالقلب من خلال معالجة عوامل الخطر السلوكية مثل تعاطي التبغ والنظام الغذائي غير الصحي والسمنة وقلة النشاط البدني واستهلاك الكحول.

ومن أجل تجنب المخاطر المرتبطة بأمراض القلب، يقترح الخبراء القيام بالإجراءات الوقائية التالية، بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا:
الخطوة الأولى:تناول الطعام باعتدال



الاعتدال في كل شيء هو مفتاح الصحة السليمة. ويوصي الأطباء بخفض استهلاك الزيت في الأطعمة، وتناول نصف لتر من الزيت الغني بالدهون المشبعة مثل زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت الكانولا أو زيت بذور الكتان شهريًا للبالغين، وتناول المزيد من الخضروات والمكسرات والبروتين والألياف. ويُنصح بشدة بعدم الإفراط في تناول اللحوم الحمراء.

الخطوة الثانية: 40 دقيقة من التمارين اليومية

ينصح الخبراء بممارسة التمارين الرياضية لـ 40 دقيقة، 5 مرات في الأسبوع، تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 30٪. تساعد التمارين الرياضية في إنقاص الوزن وتحسين ضغط الدم والسكريات في الدم ومستويات الكوليسترول وكذلك تحسين الحياة الجنسية.






الخطوة الثالثة:الإقلاع عن التدخين وشرب الكحول

وفقًا للبيانات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن غالبية أمراض القلب ناتجة عن التدخين والكحول، اللذان يزيدان من خطر الموت القلبي المفاجئ بحوالي 50٪ مقارنة بغير المدخنين. كما أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وفشل القلب.

الخطوة الرابعة:النوم والاسترخاء جيدًا

يؤكد الخبراء على ضرورة النوم الجيد، الذي يمكن أن يعزز الصحة العقلية والقلب. يجب أن ينام المرء لمدة 7-8 ساعات على الأقل يوميًا.

كما يؤكد الخبراء على ضرورة الشعور بالسعادة والضحك، الذي يطلق الإندروفين، والذي يساعد بدوره على خفض ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الخطوة الخامسة:فحوصات منتظمة

يجب إجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم، والوزن، وتعداد الدم الكامل، ومستويات الكوليسترول، واختبارات وظائف الكلى والكبد والغدة الدرقية جنبًا إلى جنب مع مستويات الجلوكوز في الدم، وتخطيط القلب بانتظام.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
سلق البيض لمدة أكثر من 12 دقيقة يسبب هذا المرض
كم يبقى متحور "أوميكرون" على اليدين ؟
متى يجب الذهاب إلى الطبيب في حال الإصابة بالزكام ؟
هل تعاني من دهون البطن؟.. إليك 5 نصائح تساعدك على التخلص منها دون ريجيم أو رياضة
علامات تشير إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم
خمس عادات تدمر جهازك المناعي وتقربك من كورونا
فقد أكثر من 130 كغ بعد اتباعه خطة صارمة لخسارة الوزن
خطورة الاستعمال المفرط للشاشات من لدن الأطفال
هذا كل شئ تريد معرفته عن فيروس "كورونا" الغامض
كيف تتخلص من الكرش..




أوقات الصلاة و حالة الطقس