قرار جديد من النادي الأهلي بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد             سلطات إسبانيا توقف مطلوبا لصلته بانفجار مرفأ بيروت             عـاجل.. وفاة ابن مسؤول مغربي في الحـ رب الـ روسية الأوكـ رانية             من بينهم مسؤولين أمنيين.. إحالة 8 أشخاص على النيابة العامة والقضية خطيرة             شاهد انهيار أرضي كبير في النرويج            المغرب في ربع النهائي بعد عرض قوي أمام مالاوي            جزر القمر بدون حراس مرمى ترفع التحدي            شاهد أول تعليق لبن الشيخ و الإعلام الجزائري بعد إقصاء الجزائر و إحتلال الجزائر المركز الأخير            من يتحمل مسؤولية تنامي ظاهرة الاعتداء على الأساذة ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 30 يناير 2022 الساعة 19:53

صدمة للجزائريين بعد ورود أنباء محلية تحمل رواية جديدة عن مقتل أفراد من جيشهم على حدود نيجيريا


الشرق24 - متابعة

دخل الجزائريون في صدمة وُصفت بالقوية، بعد ورود أنباء تحمل رواية جديدة ومغايرة للرواية الرسمية، التي نشرها الجيش الجزائري حول مقتل بعض أفراده على الحدود الجزائرية/النيجيرية.

وأصدر جنرالات قصر "المرداية"، بلاغا ينعون فيه من وصفوهم بـ"شهداء" الواجب، بعد مقتل جنديين من الجيش، حسب ما جاء في البلاغ.

وقالت الرواية الرسمية لجيش الجزائر، أن عنصرين من قواته قتلا بعد مواجهات عسكرية، مع إحدى الجماعات الإرهابية دون تسميتها، أو ذكر أي تفاصيل أخرى، حيث قدم الرئيس "تبون" التعزية في وفاتهما.

لكن وفي حدود الساعات القليلة الماضية، وردت أنباء من عين المكان أي ما بين الحدود الجزائرية والنيجيرية، تكذب جملة وتفصيلا الرواية العسكرية الرسمية، وتقدم رواية جديدة وبمعطيات أدخلت الجزائريين في ذهول.

وشددت الرواية الواردة من مكان الحادث ونشرتها وسائل إعلام محلية، على أن الاشتباك العسكري المسلح وقع بين جنود جزائريين ونيجيريين، وليس مع عناصر إرهابية كما حكت رواية الجيش الجزائري.

وأرجعت الأنباء القادمة من الحدود الجزائرية/النيجيرية، أسباب المواجهة العسكرية بين الطرفين إلى محاولة كلا الجيشين النيجيري والجزائري، لبسط نفوذه وسيطرته على حقول التنقيب عن الذهب بالمنطقة الحدودية العازلة بين الدولتين.

"اخبارنا"






 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
سلطات إسبانيا توقف مطلوبا لصلته بانفجار مرفأ بيروت
روسيا تهدد هذه الدول في حال انضمامها إلى الناتو!
ألمانيا.. قتلى وجرحى في اصطدام بين قطارين
السلطات السعودية تكشف جنسية المتورطين في واقعة إهانة علم السعودية
صدمة جديدة بالجزائر تزامنا مع زيارة "تبون" لمصر.. القاهرة تعلن عن دعمها القوي للوحدة الترابية للمملكة المغربية
عدد من القتلى بسبب التدافع قبل لقاء الكاميرون وجزر القمر
دخل هولندا مختبئاً في بيت عجلات الطائرة وهذا ما وقع له
أنباء عن اعتقال الرئيس البوركينابي ... فهل نجح انقلاب بوركينا فاسو؟
علامة تنبؤ بإصابتك بمتحور "أوميكرون"
فشل جزائري كبير كان وراء تأجيل القمة العربية




أوقات الصلاة و حالة الطقس